تاريخ ألبين Alpine: من الشغف بسيارات رينو إلى البطولات العالمية

Jean_Redele_جان غيديلي - ألبين

خاص – Arabautoblog: انطلاقا من شغفه بالسيارات، ومن عمله في إصلاحها عبر كراج امتلكه في دي يب، وهي مدينة ساحلية صغيرة تقع في إقليم نورماندي شمالي فرنسا، أسس جان غيديلي Jean Redele المولود في 17 مايو 1922 شركة سيارات الألب في 22 يونيو 1955. وقد قام بتحويل كراجه من ورشة لإصلاح السيارات إلى مصنع صغير لإنتاج السيارات.

المزيد…

دي كابريو يحصل على حقوق فيلم غش فولكسفاجن

Leonardo_DiCaprio_VW_diesel

خاص – Arabautoblog: وفقا لتقارير تناقلتها وسائل الإعلام الأمريكية، فقد حصلت شركة الإنتاج المملوكة للنجم الأمريكي الشهير ليوناردو دي كابريو على حقوق تصوير فيلم تدور أحداثه حول فضيحة غش فولكسفاجن فيما يخص محركات الديزل والتي تفجرت في 18 سبتمبر الماضي. ولم يتأكد بعد فيما إذا كان كابريو سيمثل دور البطولة كما ولم يتحدد بعد موعد طرح الفيلم.

المزيد…

وفاة Mr.K: أبو الرياضية داتسون Z

Yutaka_Katayama_01

خاص – Arabautoblog: عن عمر يناهز 105 أعوام، توفي في طوكيو يوتاكا كاتاياما Yutaka Katayama المعروف اختصارا بـ«السيد كيه» Mr. K وإليه يعود الفضل في ولادة السيارة الرياضية «داتسون Z» مطلع السبعينيات من القرن الماضي عندما كان أول رئيس لقسم الولايات المتحدة لشركة نيسان.

المزيد…

وفاة الأسطورة كارول شيلبي عن سن 89 عاما

خاص – Arabautoblog: توفي يوم الخميس الموافق 10 مايو 2012 أسطورة السيارات الأمريكي «كارول شيلبي» عن سن يناهز 89 عاما أمضى معظمها في صناعة وتعديل السيارات، فقد اقترن أسمه بالسيارة الرياضية الأسطورية «كوبرا» وبأقوى موديلات فورد موستانج الرياضية.

المزيد…

فيديو: خطوة بخطوة.. كيف صمم الألماني بيتر شراير السيارة «كيا K9»

خاص – Arabautoblog: أذهلت كيا العالم بتصاميم سياراتها الجديدة والتي يعود الفضل فيها إلى الألماني المبدع بيتر شراير. ولمن يريد أن يعرف كيف يفكر هذا الشخص عندما يصمم أي سيارة، يوضح الفيديو المرفق كيف صمم طراز القمة «كيا K9». كما ونرفق مادة تحريرية نشرناها في موقعنا السابق «الموتورنيوز».

المزيد…

من هو J.D. باور.. الشخص؟

خاص – Arabautoblog: لا يمر شهر إلا وتتحدث فيه صناعة السيارات عن نتائج إحدى دراسات مؤسسة J.D. باور والتي أصبحت بدورها من أهم الدراسات التي يهتم بها العملاء عند تسوقهم لشراء سيارة جديدة. ولا يمكن لأحد في صناعة السيارات أن ينكر دورها في تحسين مستويات الجودة ولذلك اهتمت مصانع السيارات بمعايير القياس التي تعتمدها تلك المؤسسة لتلبيتها أو التفوق عليها. ولكن من هو J.D. باور؟

المزيد…