نيويورك 2012: ميتسوبيشي تكشف عن «ASX» آوتلاندر سبورت 2013

خاص – Arabautoblog: ابتداء من يوليو 2013، ستبدأ ميتسوبيشي بإنتاج مركبتها الكروس أوفر المدمجة «آوتلاندر سبورت» في مجمع إنتاجها الأمريكي بمدينة نورمال بولاية إلينويز، وتعرف هذه المركبة في أسواق الشرق الأوسط والعديد من الأسواق العالمية بـASX. وبمواكبة هذا الإعلان، كشفت الشركة ضمن فعاليات معرض نيويورك الدولي عن طراز العام 2013 وقد حمل معه تصميما جديدا للمقدمة لتظهر أكثر جأشا وقوة، وأكدت ميتسوبيشي بأن جزءا من الإنتاج الأمريكي سيتم تصديره إلى أسواق عالمية أخرى، ولسنا نستبعد أن تكون أسواق الشرق الأوسط أحداها.

وتكشف مقدمة طراز العام 2013 عن تصميم جديد كليا لشبك المقدمة ليأخذ شكلا شبه منحرف مع إبراز تجويف أضواء الضباب لتعزيز مزايا المظهر الرياضي الحازم، وأضافت ميتسوبيشي تشذيبات كروم حول أضواء الضباب مع اهتمامها البالغ بأن تظهر خطوط المقدمة نقية ولافتة.

وعلى نسق مشابه للمقدمة، أعيد تصميم الصادم الخلفي فيما تزدان المصابيح بأضواء LED ذات ترتيب خلاب. وحرصت ميتسوبيشي على إثراء مظهر الصلابة على الجانبين من خلال طلاء الحواف الجانبية باللون الأسود على غرار ما هو معمول به في طراز ASX للأسواق العالمية.

وبالداخل، هناك خامات جديدة لكسوة المقاعد، ديكورات كروم على الأبواب، ومفتاح جديد يعمل بالضغط لتشغيل نظام الدفع بكل العجلات.

وحصل الهيكل على تحسينات لنظام التعليق الخلفي لتحسين الريادة وتوفير المزيد من الراحة، بينما أعيد ضبط عيارات ناقل الحركة الأوتوماتيكي متواصل النسب CVT لتحسين التسارع والاستجابة وتحقيق المزيد من النعومة.

وتضيف ميتسوبيشي خيارين جديدين للألوان هما الأبيض لؤلئي White Pearl، والفضي Quick Silver وينضمان إلى الألوان السابقة وهي الأزرق لاغونا Laguna Blue، والأسود لؤلئي لابرادور Labrador Black Pearl، والرمادي الزئبقي Mercury Gray، والأحمر رالي Rally Red.

وبفضل استهلاكها المنخفض للوقود والذي يبلغ 7.6 لتر لكل 100 كيلومتر، وبتوفرها بالدفع الأمامي أو بالدفع بكل العجلات، تمثل آوتلاندر سبورت خيارا مقنعا للأسر الشابة أو الأفراد النشطين في حياتهم اليومية، حيث تجمع بين الاتساع الرحب والتنوع في الاستخدام مع توفير ريادة ذات جودة عالية.

وتتضمن قائمة التجهيزات القياسية عجلات مصنوعة من خليط السبائك الخفيفة يبلغ قطرها 18 بوصة، كسوة جلدية لعجلة القيادة ولمقبض ناقل الحركة، نظام لتثبيت سرعة القيادة بمفاتيح تحكم على عجلة القيادة، مساندة كهربائية ESP لآلية التوجيه، نظام المفتاح الذكي، نظام الاتصالات FUSE الذي يسمح بتشغيل أجهزة iPod والهواتف الخلوية بالأوامر الصوتية، مرايا جانبية ذاتية التدفئة، نظام صوتي متطور بمفاتيح تحكم على عجلة القيادة، ونظام تكييف بفلتر دقيق لتنقية الهواء.

أما تجهيزات الأمان، فتشمل وسائد هواء أمامية وجانبية إضافة إلى وسادة لحماية رُكب السائق، نظام المساعدة على تسلق الهضاب HSA، نظام تحكم إلكتروني نشط للثبات ASC، نظام الجر المنطقي TLC، ونظام منع انقفال المكابح ABS مع خاصية التوزيع الإلكتروني لقوى الفرملة EBD ومساعد الفرملة.

وسيبقى خيار الدفع بالمحرك 2.0 لتر رباعي الأسطوانات الذي يولد 148 حصان من القوة و145 رطل-قدم من العزم، ويتواصل قياسيا مع ناقل حركة يدوي خماسي النسب يمكن استبداله حسب الطلب بناقل أوتوماتيكي متواصل النسب.

[nggallery id=4]