نيويورك 2012: تويوتا تقدم أفالون 2013 بتصميم جديد كليا

خاص – Arabautoblog: ضمن فعاليات معرض نيويورك الدولي، كشفت تويوتا عن الجيل الرابع والجديد من طراز القمة «أفالون» بعد أن أعادت تصميم السيارة كليا لتكون أكثر اندماجا وديناميكية ولتندرج ضمن فئة الحجم المتوسط بدلا من الحجم الكبير الذي شغلته سابقا. وتكشف الخطوط عن تحول كبير في أسلوب تصاميم تويوتا الجديدة وبشكل خاص المقدمة التي تحمل صادما بفتحة شبك كبيرة، وعلى الخلفية التي تبدو انسيابية وأكثر فخامة من أي وقت مضى. وستبدأ السيارة بدخول الأسواق نهاية هذا العام كطراز للعام 2013.

وفيما تحافظ أفالون 2013 على نفس قاعدة العجلات البالغ طولها 2,820 ملم، فإنها تتميز بجسم أقصر طولا 6 سم، وأقل عرضا 1.5 سم، وأدنى ارتفاعا 2.5 سم، وذلك مقارنة بالجيل الحالي من السيارة. وبهذه الأبعاد، وبوزنها الأقل 54 كيلوجرام، تظهر أكثر رشاقة وخفة مصحوبة بمحورين للعجلات أكثر عرضا لتحقيق المزيد من الثبات والتحكم.

وعبر التغييرات التي أدخلتها، تسعى تويوتا إلى إخراج أفالون من دائرة عملاء «بيويك» السابقين الذين يبحثون فقط عن الاتساع والراحة والهدوء مع الاستمرار في المحافظة على المستويات العالية للراحة والهدوء ولكن بتصميم أكثر ديناميكية لجذب المزيد من العملاء.

ولم تعلن تويوتا عن المحرك وناقل الحركة، ولكن يتوقع أن تستمر في تقديم المحرك 3.5 لتر V6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي النسب.

الأكثر أمريكية

وتعتبر أفالون 2013 سيارة تويوتا الأكثر أمريكية، فهي تصمم وتصنع في الولايات المتحدة فقط، ويتم تصديرها إلى بعض الأسواق من ضمنها الشرق الأوسط. وهي تعبر عن خلاصة جهد مشترك بين مركز أبحاث تصاميم تويوتا Calty في جنوب كاليفورنيا ومركزها  التقني بمدينة آن أربر في ولاية ميشيغان. أما التجميع النهائي فسيتم في مجمع إنتاج تويوتا العملاق بمدينة جورج تاون بولاية كنتاكي.

صلابة أكبر

وبالإضافة إلى تصميمها التقدمي الجديد، تحصل أفالون على تحسينات واسعة على بدنها وعلى هيكلها لتعزيز جودة القيادة وتحسين ثباتها الخطي على السرعات العالية. ويحقق البدن صلابة أعلى ضد قوى اللي بفضل لحامات إضافية في مواقع إستراتيجية مع استخدام الفولاذ عالي الصلابة في مواقع حساسة لتوفير صلابة أعلى تساهم في تحسين أداء أنظمة التعليق.

ويبقى التعليق الأمامي بقوائم مكفيرسون الانضغاطية والتي تم تزويدها بصمامات وزنبركات ارتداد جديدة لتحسين الاتزان والتحكم ودقة الحركة والراحة.

وحصلت الزنبركات في الأمام والخلف على نسب أعلى لتقسية التفاعل بمواكبة قضبان اتزان أكثر صلابة لضمان تحكم أفضل بحركة الجسم. وحصل نظام المساندة الكهربائية ESP لآلية التوجيه على عيارات جديدة لتعزيز قدرات التحكم وتحقيق حركة دقيقة ورشيقة.

وتقدم أفالون ثلاث أنماط للقيادة الديناميكية لتناسب احتياجات السائق، وتشمل نمط «القيادة العادية» Normal، و«القيادة الاقتصادية» Eco، و«القيادة الرياضية» Sport، ويمكن للسائق أن يختار أي منها عبر مفتاح خاص وهي تتحكم بأسلوب استجابة نظام الخانق وتبديلات ناقل الحركة.

التصميم

ويكشف التصميم الجديد عن مظهر رشيق ومعبر، ويتميز بخط خصر أكثر انخفاضا مقارنة بالجيل الحالي لإثراء الحس الرياضي، ومن أول نظرة تبدو السيارة أكثر اندماجا بحجمها ولكنها في نفس الوقت أكثر ديناميكية عبر سقفها المنساب بنعومة بالغة إلى الخلف ورفارف عجلاتها الأمامية المتموجة ومعلقيها الأمامي والخلفي الأقصر طولا.

وانتبهت تويوتا لأدق التفاصيل لتعزيز المظهر الرشيق ومن ضمن ذلك تقليص الفجوات بين العجلات والبيوت المحيطة بها وتوظيف عجلات رياضية مصنوعة من خليط السبائك الخفيفة قطرها قياسيا 17 بوصة واختياريا 18 بوصة.

وتتضمن عناصر التصميم الخارجي مصابيح أمامية ثنائية العيون بـ«النظام المسلاطي الإهليلي» PES والذي يتضمن أضواء شديدة التركيز HID وإضاءة نهارية أنيقة. ويساهم شبك المقدمة الأكثر عرضا والأشد حزما في منح إطلالة جريئة.

وفي الخلف، هناك تعبير جديد كليا عبر مصابيح بأضواء LED يمتد فيما بينها خط كروم عريض مع الاهتمام بأن تظهر خطوط الخلف متراصة ومتماسكة فيما تمتد الخلفية لمستها الرياضية من فوهات العادم المزدوجة.

المقصورة

وتتواصل عمليات التحول الكبير في التصميم إلى الداخل بتوفير خطوط جديدة كليا تستهدف تعزيز الشعور بالرحابة والراحة والفخامة. وللمحافظة على مزايا الاتساع التي اتسمت بها أفالون، خفضت تويوتا مستوى جلوس المقعدين الأماميين 1 سم مع تحسين تصميم بطانة السقف من الداخل، كما وتم تعزيز المقعدين بالمزيد من المساندة الجانبية مع توفير نطاق حركة تخفيض رأسية أكبر.

وبينما تم تصغير الأبعاد الخارجية، تحافظ أفالون على نفس الاتساع بالداخل، وتشير تويوتا إلى حيز كبير لصندوق الأمتعة مقداره 453 لترا بزيادة 45 لترا مقارنة بالجيل الحالي.

وعلى الرغم من الهدوء الكبير الذي تتميز به أفالون الحالية، ستوفر أفالون 2013 مستويات أعلى من الهدوء ليحظى الركاب بأجواء أكثر راحة ولكي يستمتعوا بنظام الوسائط المتعددة الجديد Etune. وتشير تويوتا إلى تركيب عوازل ماصة للضوضاء في مواقع إستراتيجية حول مقصورة الركاب وعلى البدن لتحقيق عزل أفضل لضجيج الرياح والمحرك والطريق.

وتوظف المقصورة خامات ومواد على درجة عالية من الجودة والحرفية لتقديم تجربة قيادة رقيا. وراعت تويوتا المؤثرات اللمسية والبصرية فاهتمت بكسوة عجلة القيادة ومقبض ناقل الحركة بالجلد الفاخر مع توفير مواد عالية الجودة لكسوة المقاعد.

وهناك اهتمام باللمسات الحرفية اليدوية عبر خياط الكسوات على طريقة السيارات السوبر فاخرة، وكذلك توفير ديكورات من الكروم المدخن على اللوحة الأمامية والكونسول الأرضي وتلبيس الأبواب والمقود.

وتتعزز لمسات الراحة بإضاءة محيطية بيضاء ناعمة لإنارة مناطق محددة لنقل شعور السيارات الفاخرة، وبصينية خاصة في الكونسول المركزي لتخزين الأجهزة الإلكترونية المحمولة، وقد تم تجهيز الكونسول بمنافذ USB وAUX وثلاث منافذ كهربائية 12 فولت.

وستعتمد أفالون 2013 على مفاتيح تعمل باللمس بشكل أساسي للتحكم بمكونات المقصورة، وتحمل لوحة العدادات شاشة إلكترونية ثلاثية الألوان بين العدادين الرئيسيين لتقديم مجموعة واسعة من المعلومات الملاحية ووضعيات النظام الصوتي ونظام التكييف.

وستكون شاشة التحكم العاملة باللمس 6.1 بوصة على اللوحة الأمامية تجهيزا قياسيا لكل موديلات أفالون وذلك للتحكم بالأنظمة المختلفة للسيارة، ولمن يرغبون بالمزيد، توفر تويوتا حسب الطلب النظام الصوتي عالي الأداء JBL Synthesis ويتضمن شاشة 7 بوصة مع النظام الملاحي المتطور HDD Premium.

وتشمل التجهيزات الاختيارية نظام راداري لتثبيت السرعة، تبريد وتدفئة للمقعدين الأماميين، تدفئة للمقعد الخلفي، نظام تحكم ثلاثي النطاق للتكييف.

السلامة والأمان

أما تجهيزات الأمان القياسية فترتكز على نظام تويوتا Star Safety ويشمل نظام التحكم بالثبات VSC، ونظام التحكم بالجر TRAC، ونظام منع انقفال المكابح ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني لجهد الفرملة EBD، ونظام مساعد الفرامل BA، إضافة إلى نظام الفرملة المهيمنة.

وستوفر السيارة 10 وسائد هوائية، ونظام التهيئة المسبقة لأنظمة الأمان عند استشعار احتمالات التصادم الأمامي، ودواسة فرملة بجهد متنوع لتوفير قوة ضغط كبيرة على نظام الفرامل عند الضرورة، ونظام لتنبيه السائق من وجود سيارات في المناطق العمياء.

[nggallery id=5]

2013 أفالون2012 أفالون
قاعدة العجلات2,820 ملم2,820 ملم
الطول4,960 ملم5,020 ملم
العرض1,835 ملم1,850 ملم
الارتفاع1,460 ملم1,485 ملم
المحور الأمامي1,590 ملم1,580 ملم
المحور الخلفي1,580 ملم1,565 ملم
المعلق الأمامي985 ملم1,000 ملم
المعلق الخلفي1,155 ملم1,200 ملم
الوزن1,586 كجم1,640 كجم