كيا اختارت الإسم «كورس» Quoris لأسواق تصدير طراز القمة K9

2013 كيا كورس Quoris

خاص – Arabautoblog: انطلاقا من الربع الرابع للعام الجاري 2012، ستبدأ كيا بإطلاق طراز القمة الجديد كليا «كورس» Quoris، وهو الإسم الذي اختارته لسيارة الدفع الخلفي التي تُعرف في كوريا وبكل بساطة بـK9. ولم تكشف كيا عن مجموعة المحركات التي ستوفرها للأسواق العالمية ولكنها توفر السيارة في كوريا بمحركين V6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 نسب.

وأوضح توماس أوه، نائب الرئيس ومدير العمليات لدى قسم الأعمال الدولية في كيا أن الإسم كورس مشتق من دمج لكلمتين إنجليزيتين هما «الصميم» Core و«الجودة» Quality، وتقول كيا أنهما تلمحان وبشكل مباشر إلى كل ما تعنيه السيارة.

وأضاف أوه «الكلمة كورس تعبر عن الصلابة والفخامة والتقنية العالية، وكلها تتردد كـ ترنيمة واحدة». وعبر هذا التصريح أوضح كيفية نطق الإسم المركب بإشارته إلى الكلمة Chorus.

ولماذا هذا الإسم؟ قال أوه أن القرار استهدف منح هذه السيدان التي هي قمة فالخامة إسم غير تقليدي لتبرز بين حشد كبير من السيارات الفاخرة التي لها مكانة راسخة في الأسواق، ولتندفع كيا بقوة إلى فئة عالمية هي جديدة عليها.

وفي كوريا، يتم طرح K9 أو كورس بخيارين من المحركات V6 المجهزة بتقنية الحقن المباشر للبنزين GDI، وتبدأ بالمحرك 3.3 لتر بقوة تصل إلى 300 حصان عند 6,400 دورة بالدقيقة، وعزم يبلغ 257 رطل-قدم عند 5,200 دورة بالدقيقة.

ثم المحرك 3.8 لتر بقوة 334 حصان عند 6,400 دورة بالدقيقة، وعزم 291 رطل-قدم عند 5,100 دورة بالدقيقة.

وتقف السيارة على قاعدة عجلات طولها 3,045 ملم، ويبلغ طول جسمها 5,090 ملم، وعرضه 1,900 ملم، وارتفاعه 1,490 ملم، فيما يبلغ وزن الطراز 3.3 لتر 1,870 كيلوجرام، ووزن 3.8 لتر 1,910 كيلوجرام.

وتكون العجلات القياسية بقياس 17 بوصة مع إطارات 235/55، وهي لمستويي التجهيز Prestige وSpecial، وترتقي إلى عجلات 18 بوصة مع إطارات 245/50 في مستوى التجهيز Noblesse. أما مستوى تجهيز القمة President فيعتمد على عجلات 19 بوصة مع إطارات أمامية 245/45 وخلفية عريضة 275/40.

وتقدم كورس مجموعة من تقنيات الأمان «النشطة» والمطورة لمنح السائق درجات عالية من التحكم والأمان. ولم يسبق لأي من سيارات كيا السابقة أن وفرت نفس الكم من أنظمة الأمان الذكية وتشمل: مثبت السرعة الذكي ASCC وهو راداري للإبقاء على مسافة آمنة عن السيارات الأخرى وإيقاف السيارة كليا وبشكل تلقائي عند استشعار احتمالات التصادم.

كما ويمكن لـ كورس استشعار اقتراب السيارة من احتمالات الخطر أو التصادم وتنبيه السائق عبر وسائل تحذير صوتية ومرئية ولمسية.

ويستكشف نظام تثبيت السرعة مجالا محيطا بالسيارة يصل مداه إلى 174 متر، ويمنح السائق حرية تحديد المسافة بينه وبين السيارات الأخرى حيث يوفر النظام المسافات المبرمجة 52 و40 و32 و25 متر ويمكن اختيار أي منها من على سرعة 90 كلم/س.

وتشمل تجهيزات الأمان أيضا نظام AVSM للتحكم المتطور بأمان السيارة عبر التحكم بمجموعة من الأنظمة المساعدة في السيارة حيث يعمل على تنبيه السائق من أي احتمالات خطرة مع الضغط المسبق على نظام الفرامل وتحفيز أحزمة الأمان PSB عند استشعار اقتراب التصادم.

وتتضمن أنظمة الأمان الأخرى: نظام استشعار المنطقة العمياء BSD ويصل مداه إلى 70 متر، نظام المساعدة على تغيير خانة الطريق LCA، نظام التنبيه من ترك حارة الطريق LDWS، ونظام المراقبة المحيطة AVM ويتضمن 4 كاميرات لكشف كامل الطريق ومن كل الجهات.

5 تعليقات على “كيا اختارت الإسم «كورس» Quoris لأسواق تصدير طراز القمة K9

  1. كأن الشبك الامامي وبعض الخطوط مستوحاة من كبيرة بي ام دبليو الفئة السابعة …. شو رأيكم يا شباب؟؟؟؟

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>