2013 ميني بيسمان MINI Paceman

خاص – Arabautoblog: في 16 مارس 2013، ستقدم ميني وانطلاقا من السوق البريطانية سيارتها الجديدة «بيسمان» Paceman وتتميز بتصميم رياضي جديد، وتعليق منخفض، وتصميم داخلي مثير كما هو متوقع من سيارة تحمل إسم ميني. وهي تمثل طراز الكوبيه من الكبيرة كنتريمان، وبذلك توفر اتساعا أكبر للأمتعة والركاب من سيارات ميني الصغيرة ولكنها توفر في نفس الوقت قيادة أكثر رياضية من كنتريمان.

وعند طرحها في الأسواق وبأسعار تبدأ من 18,970 جنيه إسترليني، ستتوفر بيسمان بأربع موديلات، من ضمنها موديل كوبر S بقدرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في 7.5 ثانية.

وتتشارك بيسمان مع كنتريمان بالأرضية، بل ويكاد أن يكون طولهما واحدا، إذ يبلغ طول بيسمان 4,109 ملم (4,115 ملم لموديلي كوبر S وكوبر SD). وتتساوى قاعدة العجلات ومحوري العجلات في قياسهما بين السيارتين، ولكن سقف بيسمان سيكون أكثر انخفاضا 4 سم من كنتريمان، وعلى الرغم من ذلك ستبقى مساحة الرأس أقل 1 سم فقط.

وعبر سيارتها الجديدة، ستسعى ميني إلى جذب المزيد من العملاء وبشكل خاص الذين يبحثون عن الحس الديناميكي البسيط والأداء الرياضي القوي.

وتكشف المقدمة عن إطلالة جريئة عبر الشبك السداسي الأضلاع والمحاط بإطار من الكروم، فيما يجمع قطاعها الجانبي بين لمسات سيارات الكوبيه وعملانية سيارات الهاتشباك.

وسيتوفر السقف وحسب الطلب بلون طلاء الجسم أو باللون الأسود أو الأبيض، وهو يميل برقة نحو الخلف ليتداخل مع جناح مدمج. ولأول مرة تعتمد ميني مصابيح خلفية مركبة بشكل أفقي بدلا من التركيب الرأسي لتظهر الخلفية أكثر عرضا.

ويراعي التصميم الداخلي هوية بيسمان كسيارة رياضية، مع أسلوب مبتكر في الخلف عبر مقعدين منفصلين يوفران حيزا كبيرا لمساحات الرأس والكتف والسيقان مع ضمان مستويات عالية من الراحة والدعم، وتمتد بينهما سكة طويلة كتلك التي في كنتريمان، وعند طي المقعدين في الخلف يزداد حيز الأمتعة من 330 إلى 1,080 لتر.

وعند بداية تقديمها للأسواق، ستوفر بيسمان 4 خيارات لمحركات رباعية الأسطوانات، اثنان بالبنزين وآخران بالديزل، وكلها ستتصل قياسيا بناقل حركة يدوي سداسي النسب يمكن حسب الطلب استبداله بناقل أوتوماتيكي سداسي النسب مع وظيفة التبديل التتابعي الرياضي ستب-ترونيك.

وسيكون الدفع الأمامي قياسيا، وحسب الطلب يمكن الحصول على نظام ميني للدفع بكل العجلات ALL4 ويتوفر لموديلات كوبر S وكوبر D وكوبر SD.

وستبلغ سعة محركي البنزين 1.6 لتر، وسيولد في بيسمان كوبر 122 حصان من القوة مع التسارع إلى 100 كلم/س في 10.4 ثانية. وفي طراز بيسمان كوبر S سيولد 184 حصان.

ولطراز بيسمان D بمحرك التوربو ديزل 1.6 لتر، ستصل القوة إلى 112 حصان، وسيتحقق التسارع إلى 100 كلم/س في 10.8 ثانية، وفي طراز بيسمان كوبر SD ترتفع سعة المحرك إلى 2.0 لتر وتصل القوة إلى 143 حصان ليتحقق التسارع في 9.2 ثانية.

ولاحقا ستطلق ميني طراز القمة الرياضي «جون كوبر ووركس بيسمان» والذي أشارت بأنه مازال تحت التطوير.

وسيوفر الهيكل مجموعة من الأنظمة المساندة لتعزيز الأمان وتشمل: نظام التحكم الديناميكي بالثبات DSC وسيكون قياسيا لكل الموديلات مع نظام التحكم الديناميكي بالجر DTC والتحكم الإلكتروني بقفل الترس التفاضلي EDLC.

وستصنع كل العجلات من خليط السبائك الخفيفة، وقياسيا سيكون قطرها 16 و17 بوصة حسب الموديل، ويمكن استبدالها حسب الطلب بعجلات 18 و19 بوصة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Post Navigation