دي كابريو يحصل على حقوق فيلم غش فولكسفاجن

Leonardo_DiCaprio_VW_diesel

خاص – Arabautoblog: وفقا لتقارير تناقلتها وسائل الإعلام الأمريكية، فقد حصلت شركة الإنتاج المملوكة للنجم الأمريكي الشهير ليوناردو دي كابريو على حقوق تصوير فيلم تدور أحداثه حول فضيحة غش فولكسفاجن فيما يخص محركات الديزل والتي تفجرت في 18 سبتمبر الماضي. ولم يتأكد بعد فيما إذا كان كابريو سيمثل دور البطولة كما ولم يتحدد بعد موعد طرح الفيلم.

وقالت التقارير أن شركة Appian Way التي يملكها دي كابريو ستتعاون مع شركة باراماونت بيكشرز في إنتاج الفيلم الذي سيعتمد على كتاب جديد يتولى كتابته صحفي النيويورك تايمز جاك إيوينغ.

الكتاب الغير مكتمل حتى الآن يركز على ثقافة فولكسفاجن التي أدت إلى تطوير برمجيات إلكترونية ذكية للغاية يمكنها اكتشاف خضوع السيارات للاختبارات الحكومية ليتحول المحرك إلى نمط تشغيل بانبعاثات متدنية جدا توافق الضوابط الصارمة التي وضعتها حكومات أوروبا والولايات المتحدة ودولا أخرى.

يذكر أن حقوق نشر الكتاب نفسه على الرغم من عدم اكتماله قد تم بيعها لشركة النشر نورتون مقابل مبلغ يعتقد أنه يقترب من نصف مليون دولار.

وقال موقع فارياتي المتخصص بأخبار الفن والسينما أن المنتجة جينيفر ديفدسون انضمت إلى مجموعة العمل المنتجة للفيلم.

ولم يتضح بعد فيما إذا كان كابريو سيقوم بدور البطولة في الفيلم، علما بأن والدته ألمانية من أصول روسية، ووالده نصف إيطالي ونصف ألماني.

يذكر أن الفضيحة تتناول 11 مليون سيارة حول العالم من صنع فولكسفاجن وأودي، وحتى الآن لم تقدم فولكسفاجن الحل لعلاج المشكلة لكنها قالت أن كل السيارات المتضررة سيتم تزويدها ببرمجيات جديدة قبل نهاية 2016، ومع ذلك يبقى التحدي أن تتوصل فولكسفاجن إلى برمجة يمكنها أن تحقق نسب الانبعاثات المطلوبة بدون التأثير سلبا على الاستجابة والأداء.

السؤال: هل سيجذب الفيلم أنظار المشاهدين خاصة وأنه يتناول قضية شركة سيارات؟