زيارة متحف مرسيدس: قسم الرياضة والسباقات

زيارة متحف مرسيدس Mercedes_W_196_R

خاص – Arabautoblog: منذ انطلاق أول سباق سيارات رسمي بالتاريخ في 1894، أدركت مرسيدس وعلاماتها السابقة أهمية المشاركة وتحقيق النصر، فقد كانت ومازالت السباقات مضمارا ومختبرا لتطوير واختبار تكنولوجيا المستقبل والتأكد من قدرات التحمل. لذلك كان مهما أن يحتل تاريخ مرسيدس الحافل بالإنجازات مساحة كبيرة من متحفها ولعل التاريخ سيبقى يذكر «السهام الفضية» والتي شكلت بداية رائعة لتاريخ مرسيدس الرياضي منذ 1934 ولم تتوقف إلا لفترة معينة بسبب اندلاع الحرب العالمية الثانية في 1939.

ويهيمن فريق مرسيدس اليوم على سباقات الفورميولا واحد، فيما تخوض الشركة وبقوة سباقات DTM الألمانية السياحية وسباقات أخرى حول العالم تعزيزا لمكانة الماركة.

تتصدر الصورة الرئيسية للمقالة السيارة W 196 R التي قادها الأسطورة الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو ونسخة مشابهة قادها كارل كلينغ، حيث سجلا نصر 2-1 في أول عودة لمشاركة مرسيدس في سباقات الفورميولا واحد وأقيم السباق في 4 يوليو 1954 في غاس Reims بفرنسا، وفاز فانجيو ببطولة موسم ذلك العام. وفي 1955 قاد فانجيو نسخة منقحة من نفس السيارة، ليحافظ على لقب البطولة.

وتميزت W 196 R بمحرك 8 أسطوانات في مقدمة السيارة سعته 2.5 لتر بلغت قوته 209 حصانا ويدور بسرعة قصوى 8,500 دورة بالدقيقة ويدفع السيارة إلى سرعة قصوى 305 كلم/س.

زيارة متحف مرسيدس Sauber_Mercedes_C9_Group_C

تكشف هذه الصورة عن السيارة C9 لسباقات الفئة C، وهي السيارة التي شارك بها فريق ساوبر في بطولة سباقات التحمل لموسم 1988. وتمكن الفريق عبر تعاونه مع مرسيدس من إحراز 5 انتصارات وأنهى الموسم قي المركز الثاني.

وفي الموسم التالي عاد الفريق بنفس السيارة بعد إدخال تحسينات وتطويرات عليها وأعاد إلى الأذهان أسطورة السهام الفضية وأحرز 8 انتصارات من ضمنها فوز 2-1 بسباق لومان 24 ساعة. واستطاع الفريق أن يحرز الفوز ببطولة الصانعين، وفاز متسابقه الفرنسي جان لوي شليسيه ببطولة السائقين.

وتميزت السيارة بمحرك V8 سعته 5.0 لتر بقوة 720 حصان وسرعة دوران 7,000 دورة بالدقيقة وبسرعة قصوى 400 كلم/س؟

زيارة متحف مرسيدس AMG_SLS_Black_Falcon_Porta_9

تزامنا مع تقديم السيارة مجنحة الأبواب SLS AMG في 27 مارس 2010، أطلقت مرسيدس نسخة الحلبات GT3 التي تم تطويرها خصيصا للتوافق مع مواصفات وشروط الفئة GT3، وتميزت بخفة وزنها وبناءها المتين، إضافة إلى أبعادها الرياضية التي منحتها ديناميكية حركة عالية الدقة والسرعة. وتظهر بالصورة سيارة فريق Black Falcon وحملت إسم Porta 9.

زيارة متحف مرسيدس Mercedes_History_Sport