2016 فورميولا واحد: الفوز الرابع على التوالي لـ روزبيرغ

2016_Russian_F1_R4_N_Ros

للموسم الثالث على التوالي، يواصل فريق مرسيدس الهيمنة على بطولة العالم للفورميولا واحد، لكن هذه المرة النجومية تذهب إلى الألماني نيكو روزبيرغ الذي سجل فوزا سهلا في الجولة الروسية ليحقق 4 انتصارات في أول 4 جولات للموسم، سبقتها 3 انتصارات في آخر 3 جولات من الموسم الماضي، وبذلك يتعادل مع الأسطورة مايكل شوماخر برصيد 7 انتصارات متتالية، فيما يظل الألماني سبستيان فيتل والراحل الإيطالي ألبيرتو أسكاري الأفضل بتسجيل 9 انتصارات متتالية.

وبهذه الانتصارات المتتالية، يعكس روزبيرغ اتجاه الدفة للموسمين السابقين وقد شهدا عدم قدرته على مجاراة زميله البريطاني لويس هاملتون الذي كافح خلال هذه الجولة ليتسلق من مركز انطلاقه العاشر إلى المركز الثاني عند نهاية السباق.

وبدأت الجولة الروسية على حلبة سوتشي بشيء من الفوضى بتعرض سيارة فيتل سائق فريق فيراري للاصطدام مرتين من الخلف من سيارة دانييل كفيات سائق فريق رد-بُل.

وهذا هو الفوز 18 في مسيرة روزبيرغ، وبفوزه بأول 4 جولات ينضم إلى قائمة تضم شوماخر والبريطاني نايجسل مانسيل والراحل البرازيلي آيرتون سينا الذين سبق لهم الفوز بأول 4 سباقات لموسم.

وتلقى روزبيرغ الذي لم يواجه أي تحد خلال هذه الجولة اتصال تهنئة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، وبفوزه عزز تصدره لبطولة السائقين بفارق 43 نقطة عن زميله هاملتون مع تبقي 17 سباقا للموسم.

وقال روزبيرغ عن هاملتون «إنه في المنافسة بالفعل ولديه الحافز كالعادة وسنمضي سباقا بسباق». ونجح هاميلتون في تقليص الفارق مع روزبيرغ إلى 7 ثوان في اللفة 36 من إجمالي 53 لكن سرعته تراجعت لمشكلة في ضغط الماء.

نيكو روزبيرغ
كيمي رايكنن

وقال هاميلتون «لم يكن لدي أدنى شك باستطاعتي تحقيق الفوز، وقدت سيارتي بسرعة لكن خلل فني اضطرني للتراجع».

وكان فريق مرسيدس قد شحن قطع غيار خاصة بوحدة الطاقة في سيارة هاملتون ليلا على متن طائرة خاصة لتجنب معاقبته بالانطلاق من المركز الأخير في سباق روسيا بعدما واجه مشاكل خلال تجارب التأهيل الرسمية يوم السبت.