من دبي.. بدأت مبيعات تسلا لأسواق الشرق الأوسط

بدأت فعليا أول مبيعات رسمية لسيارات تسلا الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط هذا الأسبوع انطلاقا من دبي، وسيبدأ العملاء بتسلم سياراتهم في يوليو القادم، وقال إيلون ماسك مؤسس تسلا ومديرها التنفيذي أن الشركة سيكون لها معرض سيارات ومركز خدمة في أبوظبي خلال 2018، وستتوسع في أعمالها لتنطلق بعد ذلك إلى أسواق البحرين وعُمان والسعودية.

وتم افتتاح أول معرض لـ تسلا في الشرق الأوسط بدبي مول، ويتم حاليا تشييد مركز خدمة على طريق الشيخ زايد وسيكون جاهزا للعمل بحلول يوليو 2017.

وتأمل تسلا في تحقيق المزيد من المبيعات خاصة وأن دول الخليج لديها أعلى عدد من عملاء السيارات الفاخرة في العالم نسبة وتناسب، وإن كانت سوق السيارات الفاخرة قد تأثرت سلبا خلال العامين الماضيين بسبب تراجع أسعار النفط.

موديل X

وسيتمكن العملاء في دبي من شحن سياراتهم في منازلهم أو من خلال 28 محطة شحن منتشرة في الإمارات والتي تأمل تسلا أن يزيد عددها عن 50 محطة.

وسيبدأ سعر الصالون «موديل S» من 275 ألف درهم (75 ألف دولار) ويمكن قيادتها مسافة 630 كيلومتر قبل الحاجة لشحن البطارية، فيما سيبلغ ثمن الكروس أوفر «موديل X» 344 ألف درهم (قرابة 94 ألف دولار) وتكفي بطارياتها مسافة 565 كيلومتر.

وإضافة إلى أسواق الشرق الأوسط، تباع سيارات تسلا في كندا، المكسيك، أوروبا، أستراليا، الصين، هونج كونج، اليابان وتايوان