فورد تطور كشك الصيانة الذكي بالتعاون مع باناسونيك

كثيرا ما واجهتنا مشكلة أخذ السيارة إلى مركز الصيانة سواء لأعمال الصيانة الدورية أو لأي خدمات أخرى إما بسبب ارتباطات العمل أو بسبب ضيق الوقت وأحيانا بسبب فترات الانتظار حتى لو تم تنسيق موعد مسبق للصيانة. لحل هذه المشكلة تختبر فورد أول نظام كشك إلكتروني للخدمة الذكية Smart Service Kiosk في صناعة السيارات طورته بالتعاون مع باناسونيك ومن خلاله يمكن للعملاء إحضار واستلام سياراتهم خارج أوقات العمل الرسمية لورش الصيانة.

الكشك الذكي يسمح للعملاء بالحضور إلى مركز الصيانة خارج أوقات عملها لربما في المساء وترك السيارة في الموقف، مع تسليم المفتاح للكشك واختيار نوع الصيانة المطلوبة عبر قائمة سريعة وسهلة، ودفع الرسوم مسبقا بواسطة بطاقة الائتمان أو بطاقة البنك العادية.

وعند انتهاء الخدمة سيتم إخطار المالك، ويمكنه استلام السيارة مباشرة من فريق الورشة، أو من خلال الكشك نفسه إذا تعذر الحضور في وقت العمل، وبذلك يمكن للعملاء أن يحصلوا على خدمة الوكيل الموثوقة بدون أي ضغوط على مواعيدهم اليومية.

وسيحتاج العملاء عند إحضار سياراتهم إلى الكشك الذكي لتقديم بياناتهم وتتضمن: مسح رمز QR على رخصة القيادة، وإدخال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، وبمجرد إكمال كل الخطوات سيمنح العميل رقم سري خاص يمكنه استخدامه لاحقا عند الحضور لاستلام السيارة. ويمكن أيضا للعملاء ترك ملاحظات مفصلة حول أي مشاكل تعاني منها السيارة لكي تتولى الورشة فحصها.

وبعد تسليم السيارة إلى الكشك، سيتلقى العملاء بريد إلكتروني يؤكد استلام السيارة مع رمز QR سيعمل الكشك على قراءته عند استلام السيارة.

بهذه الخدمة تحقق فورد المزيد من الرضاء لدى العملاء بتقديم خدمات عالية الجودة، كما وتضمن تقديم الخدمة لعملاء كانوا يضطرون سابقا لأخذ سياراتهم إلى ورش مستقلة بسبب ضيق أوقاتهم.

ولن تنعكس فائدة الكشك على العملاء فقط، بل وأيضا على الوكلاء الذين سيتمكنون من خدمة عدد أكبر من العملاء وبالتالي تحقيق دخل أعلى، وتكون محصلة خدمة الكشك الإلكتروني بالنهاية كسب ولاء المزيد العملاء.