تويوتا هايلكس تونكا: متطرفة بقوة حضورها وبقدراتها

كشفت تويوتا أستراليا عن الاختبارية «هايلكس تونكا كونسبت» HiLux Tonka Concept والتي هي أشبه بألعاب تونكا الغير قابلة للكسر ولكن للبالغين. وتولى عملية تصميم وتطوير وبناء هذه المركبة الوعورية المثيرة قسم مخطط وتطوير المنتجات لتويوتا أستراليا ويعمل فيه 150 فردا.

عبر هذه المركبة تعيد تويوتا للكبار ذكريات من الطفولة عبر التركيز على المتانة العالية وقدرات الدفع الرباعي الجبارة التي تتمتع بها هايلكس وعززت من خلالها مكانتها كواحدة من أفضل المركبات لفئتها في العالم.

وتحظى هايلكس بشعبية كاسحة في أسواق الخليج والعديد من أسواق العالم، ومن ضمنها أستراليا، حيث نجحت في 2016 في الحصول على لقب المركبة الأكثر مبيعا لتصبح أول مركبة من غير فئة سيارات الركاب تحظى بهذا اللقب.

وقال نيكولاس هوغيوس رئيس قسم تخطيط المنتج بأن تصميم هايلكس تونكا بنمطه المتطرف والمختلف كليا عما هو دارج سيأسر خيال الأطفال والكبار على حد سواء. وأضاف «لقد أخذنا من تونكا حفرة الرمل وأعدنا اختراع هايلكس بكاملها».

وتكشف الصورة المرفقة عن التعديلات التي أجريت على المركبة.

وتستوحي المركبة التي تم تطويرها على أساس هايلكس SR5 مزدوجة القمرة فكرتها وتجهيزها من ألعاب الأطفال التي تصنعها تونكا ويلهون باللعب بها لساعات في الرمال وجمعتها مع القدرات الجبارة المعروفة عن هايلكس في تجاوز أصعب التضاريس.