فانكويش S السهام الحمراء: 9 سيارات فقط متاحة للعملاء

10 سيارات فقط ستصنعها أستون مارتن من الحصرية Red Arrows (السهام الحمراء) المطورة على أساس فانكويش S وذلك بناء على طلبية من أستون مارتن كيمبردج Aston Martin Cambridge. وتولى عمليات تصميم وتطوير هذه النسخة القسم Q المتخصص في تعديل سيارات أستون مارتن حسب رغبات العملاء.

وتم تطوير السيارة احتفاء بـ«فريق سلاح الجو الملكي للاستعراض الجوي» المعروف اختصارا بـ رٍد آروز، وتتميز بديكورات داخلية صُنِعت بحرفية يدوية خاصة، وعناصر غرافيك خارجية مقتبسة من اللغة البصرية لعالم الطيران.

وتأسس فريق رِد آروز في 1965، ولديه 9 طيارين، ويعتمد منذ 1979 على سرب من طائرات BAE هوك T1، وهي طائرة تدريب نفاثة عسكرية بريطانية الصنع تستعمل بواسطة العديد من الدول كطائرة تدريب متقدمة وأيضا كطائرة قتال منخفضة التكلفة.

وتتميز فانكويش S Red Arrows بطلاء الأحمر الباهر Eclat Red ليعكس نفس لون طائرات الفريق.

وهناك مجموعة من التفاصيل الدقيقة التي تتميز بها السيارة من الخارج والداخل، وتشمل الخطوط البيضاء والزرقاء على الحواف السفلية، «الأثر الدخاني» الأبيض الممتد نحو الخلف ابتداء من الفتحات الجانبية، والزخارف المخططة على سقف ألياف الكربون لاقتباس ملامح القبة الزجاجية فوق الطيار، مع ظهور لمسات علم المملكة المتحدة سواء على الخطوط أو على أرضية شعار أستون مارتن.

وبالداخل هناك لمسات تؤكد على هوية الفريق مثل التشذيبات الخضراء التي تستحضر تصميم بدل الطيران الكلاسيكية، ونسيج تلبيس المقاعد، فيما يظهر على مسند الرأس شعار الفريق المتمثل في تشكيل من 9 طائرات. وفي الخلف تم تعديل المقعدين لاستيعاب خوذ سباق.

ويأتي المقود من السيارة الحصرية السوبر One-77 فيما استخدمت مفاتيح دائرية للتحكم تستحضر نظم تحكم الطائرات باللون والشكل.

وفنيا، ستبقى السيارة بدون تغيير بمحرك 6.0 لتر V12 بقوة 600 حصان يمنحها التسارع إلى 10 كلم/س في 3.5 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 320 كلم/س.

وسيحصل عملاء السيارة على حزمة هدايا تشمل: خوذ سباق، بدلة سباق، ستر مطرزة مستوحاة من الستر الكلاسيكية للطيارين، نموذج مصبوب للسيارة بحجم 1:18 وآخر لطائرة هوك، وكتاب خاص سيتم إصداره بمناسبة تقديم السيارة.

9 سيارات ستكون متاحة للشراء من خلال أستون مارتن كيمبردج، بينما تبرعت أستون مارتن بالسيارة العاشرة لصالح الصندوق الخيري لسلاح الطيران الملكي والذي يوفر الرعاية والدعم للجنود السابقين وأسرهم.

ويمثل هذا الإصدار الحصري من السيارة الثالث الذي ينفذه القسم Q لصالح أستون مارتن كيمبردج الذي تعاقد قبل ذلك على 80 سيارة حصرية هي Spitfire 80 Edition على أساس V12 فانتاج S، وعلى النسخة Blades Edition من فانتاج S.