فيلم Fate of the Furious يسجل أعلى دخل عالمي في تاريخ السينما

لم يسبق لأي فيلم سينمائي في التاريخ أن سجل نجاحا في أول أسبوع من عرضه أكثر من النسخة الجديدة والثامنة من سلسلة أفلام «فاست أند فيوريوس»، حيث حطم الفيلم الجديد الذي جاء بعنوان «مصير الغاضب» Fate of the Furious كل الأرقام القياسية السابقة وحصد 532.5 مليون دولار من شباك التذاكر حول العالم خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة.

هذا ما أكدت عليه الشركة المنتجة «يونيفرسال بيكتشرز»، وبهذا الدخل تخطى الرقم القياسي السابق المسجل بإسم النسخة الأخيرة من فيلم حرب النجوم Star Wars: The Force Awakens لعام 2015 الذي أنتجته ديزني وبلغ دخله بعد أول نهاية أسبوع من عرضه 529 مليون دولار.

ولكن يجب أن ننوه أن فيلم حرب النجوم لم يبدأ عرضه في الصين، وهي ثاني أكبر سوق للأفلام بالعالم إلا بعد شهر من إطلاقه عالميا.

وبالمقابل، جرى عرض فيلم مصير الغاضب في أسواق أمريكا الشمالية و63 سوق عالمية من ضمنها الصين والمملكة المتحدة والمكسيك في وقت واحد.

ولم يسبق لأي فيلم من قبل أن تم تقديمه على نفس النطاق العالمي الواسع الذي تم به تقديم فيلم مصير الغاضب، ليحصد 432.3 مليون دولار من شباك التذاكر في الأسواق العالمية، متخطيا فيلم «عالم الجوراسيك» الذي سجل 316 مليون دولار في أول أسبوع من عرضه عام 2015. وفي السوق الأمريكية حصد الفيلم 100.2 مليون دولار.

وسيتم الإعلان عن الأرقام النهائية اليوم الاثنين، وقد تختلف قليلا لكن لن يكون لذلك تأثيرا على الرقم القياسي الذي سجله الفيلم عالميا.

والفيلم الذي يلعب دور البطولة فيه فن ديزل أخرجه أف غاري غريه، ومن خلاله أصبح أول مخرج من عرق إفريقي يخرج فيلما يسجل رقما قياسيا في الإيرادات.

ويمثل الإقبال الشديد على مشاهدة الفيلم دفعة قوية لسلسلة الأفلام التي بدأت قبل 16 عاما، وقد أكدت استوديوهات يونيفرسال أنها ستقدم النسخة التاسعة في 2019 والعاشرة في 2021.