هيونداي «كونا» KONA.. لأسواق أوروبا وأمريكا

سعيا منها للدخول إلى سوق مركبات الكروس أوفر الصغيرة، أطلقت هيونداي صورة تشويقية لمركبتها القادمة صيف هذا العام «كونا» Kona والتي تستهدف بها عملاء نيسان جوك وتويوتا C-HR وهوندا HR-V ومازدا CX-3 والأرجح لن يتم تقديمها في الشرق الأوسط التي حصلت على كريتا.

وتكشف الصورة المعتمة للمقدمة عن بعض التفاصيل وأهمها مصباحين بقطاع رياضي منخفض تمتد بينهما فتحة تهوية بعرض المركبة لتمنح شخصية فريدة يبدو أن هيونداي على غرار جوك.

ونشير هنا أن كونا لن تقدم في أسواق قدمت فيها هيونداي المركبة المصنوعة بالهند «كريتا»، وهذا يعني أسواق الشرق الأوسط، فالمركبتان من نفس الحجم وتصنعان على نفس الأرضية.

هيونداي كريتا

واختارت هيونداي حصر تقديم كريتا في أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا وأسواق عالمية أخرى ستتقبل السعر الأعلى ومن المهم فيها أن تكون للمركبة شخصية حضور رياضية مميزة ومثيرة بعكس كريتا التي تتميز بتصميم محافظ يتسم بالرصانة والعملانية.

وتعبر كونا عن أول مركبة من هيونداي تتنافس ضمن الحجم تحت المدمج subcompact لفئة الكروس أوفر، وهي تأخذ من بعض ملامح المركبة الاختبارية «إنترادو» Intrado لمعرض جنيف 2014.

هيونداي إنترادو (جنيف 2014)

وعبر تصميم مقدمتها الجديد، والشبك المتتالي تؤكد على هوية الانتماء إلى هيونداي، وتتفرد بوضع المصابيح الرئيسية أسفل شريط الإضاءة النهارية LED بطريقة جديدة لتقديم مظهر واثق ورياضي.

وتدعي هيونداي أن كونا القادمة ستكرس معايير جديدة ضمن فئتها، وستكون الأفضل من حيث مجال الرؤية لمنح السائق المزيد من الراحة والاطمئنان، بينما سيوفر الهيكل قيادة ديناميكية وراحة هي الأفضل بين كل المركبات المنافسة.

أصل الإسم كونا

الإسم كونا ليست لوكالة الأنباء الكويتية، بل هو لمقاطعة تقع في الجزيرة الكبرى لـ هاواي، ويمثل امتدادا لتقاليد هيونداي باختيار أسماء أماكن عالمية مميزة أو تاريخية.

فالإسم «كريتا» Creta مشتق عن «كريت» Crete التي تعتبر كبرى الجزر اليونانية. و«سانتافيه» Santa Fe فهي مدينة بولاية نيومكسيكو الأمريكية، و«توسان» Tucson مدينة في ولاية أريزونا، أما «فيراكروز» Veracruz الذي توقفت هيونداي عن استخدامه حاليا فهو لولاية في المكسيك.