ثلاث شركات صينية تنكر رغبتها بشراء فيات كرايسلر

 

أنكرت أكبر ثلاث مجموعات لصناعات السيارات في الصين أن لديها خطط لشراء مجموعة فيات كرايسلر. والمجموعات هي: غيلي Geely، ودونغفنغ Dongfeng وغوانتشو Guangzhou.

وأصبحت جريت وول Great Wall المجموعة الكبيرة الوحيدة التي لم تعلق على تقرير صحيفة أتوموتف نيوز التي أوردت خبر سعي شركة صينية لشراء مجموعة فيات كرايسلر مقابل 20 بليون دولار.

وذكر تقرير الصحيفة أن الشركة الصينية تقدمت بطلب الشراء خلال شهر أغسطس الجاري، وتضمن سعرا يفوق بنسبة بسيطة جدا القيمة السوقية لمجموعة فيات كرايسلر، وأن الأخيرة رفضت لأنه من وجهة نظرها أقل من المطلوب.

وحسب ما جاء في تقرير الصحيفة، ونقلا عن مصادر مستقلة، أن وفدا من كبار مدراء إحدى شركات صناعات السيارات الصينية يجري عمليات تدقيق في الجدوى الاقتصادية من شراء فيات كرايسلر، ومن ضمن ذلك إجراء اجتماعات مع ممثلين من شركات التجزئة في الولايات المتحدة.

ونقلت نفس المصادر أن مدراء من مجموعة فيات كرايسلر سافروا إلى الصين لمقابلة مدراء من شركة جريت وول، وأن وفدا من نفس الشركة الصينية شوهد في المقر الرئيسي لمجموعة فيات كرايسلر في أوبرن هيلز بولاية ميشيغان.

وليس خافيا رغبة مجموعة فيات كرايسلر في أن تستحوذ شركة كبرى عليها لمساعدتها في تحسين مصادرها المالية والفنية وخفض النفقات.