بالخطأ.. مجلة بريطانية تسرب صور 2018 بورشة كايين الجديدة

نشر موقع مجلة AutoExpress الإنجليزية بالخطأ صور الجيل الثالث والجديد من المركبة النفعية الرياضية «2018 بورشة كايين» وذلك قبل 72 ساعة من الكشف الرسمي عن المركبة.

وتقدم الصور أول تفاصيل كاملة لملامح كايين الجديدة من الخارج والداخل. وفيما حافظ التصميم بمجمله على ملامح هوية كايين الشهيرة وبشكل خاص من الأمام، فقد ظهرت الخطوط بمجملها أكثر قوة ورشاقة من أي وقت مضى، وهو ما يواكب خفض وزنها بمقدار 200 كيلوجرام.

 

الصور تكشف عن طراز القاعدة من المركبة، وتتميز المقدمة بمظهر أكثر ضخامة، فيما يأخذ القطاع الجانبي بعضا من خطوط الشقيقة الأصغر ماكان، وفي الخلف تظهر المصابيح الجديدة التي يمتد بينها شريط إضاءة رفيع على غرار باناميرا و911.

وبالداخل تحافظ كايين الجديدة على هوية بورشة وبملامح مشابهة لما هو موجود في باناميرا الجديدة وماكان، وتهيمن على اللوحة الأمامية شاشة 12.3 بوصة، فيما ينتصب من وسط الكونسول الأرضي ذراع كبيرة لناقل الحركة.

 

 

القليل من التفاصيل رشحت عن مقومات الأداء، لكن طراز القمة يتوقع أن يحمل منظومة دفع هجينة يمكن أن تولد 680 حصان من القوة و625 رطل-قدم من العزم، وفيها يتآلف محرك 4.0 لتر V8 مزدوج التوربو مع موتور كهربائي.

كما ولا يستبعد توفير طراز دفع هجين آخر بتآلف بين محرك 2.9 لتر V6 مزدوج التوربو مع موتور كهربائي.

 

 

وتم تطوير كايين 2018 على أرضية مجموعة فولكسفاجن الجديدة MLB والتي صممت للاستخدام في المركبات التي تحمل محرك مثبت بالطول وتعمل بالدفع الأمامي أو الرباعي. وهي نفس أرضية الجيل الأخير من أودي Q7 والجيل القادم من فولكسفاجن طوارق ولامبورغيني يورس.

Leave a Comment